Details, Fiction and خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

تشغيل الأضواء: يمكن معرفة مدى سلامة البطارية من خلال إطفاء محرك السيارة، ثم تشغيل الأضواء وتوجيهها إلى جدار ثم ملاحظة الضوء؛ حيث أن الذبذبة في الإضاءة تعني ضعف البطارية.

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم نقاط فحص السيارة المستعملة

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

اما بالنسبة للتعليق “العفشة” فهي واحدة من الأجزاء المكلفة في السيارة، وهو الأمر الذي يجب أن يتم التأكد من سلامته قبل الشراء، خاصة وأنها قد تكون من العيوب القاتلة في بعض السيارة، وقد تتسبب في انقلابها.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

تعرّف على المزيد افحص دهان السيارة بعناية شديدة ولاحظ أي بقع صدأ أو خدوش أو تجاويف. يجب أن تكون السيارة نظيفة لتظهر حالة الدهان جيدًا. انظر لجوانب السيارة كلها عن قرب بحثًا عن التموجات التي تشير إلى طلاء السيارة.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما

قم بقيادة السيارة المستعملة قبل الشراء في جولةٍ تجريبيةٍ تستغرق ربع ساعةٍ على الأقل، وخلال هذه الجولة ستختبر:

أخبار عالمية أخبار محلية أسعار السيارات برشور تجارب القيادة تكنولوجيا دراجات سباقات جديدة سيارات صينية سيارات كهربائية سيارات مستعملة سيارات هجينة فيديوهات مستعملة كلاسكيات

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page